هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

حكايات رجل مات 1

كاتب الموضوعرسالة
trueloveway
عضو بدأ الشغل
عضو بدأ الشغل
trueloveway

ذكر العقرب عدد المساهمات : 276
تاريخ الميلاد : 20/11/1983
العمل/الترفيه : القراء والكتابه
المزاج : الحمد لله

حكايات رجل مات 1 Empty
مُساهمةموضوع: حكايات رجل مات 1   حكايات رجل مات 1 Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 08, 2010 9:53 pm

[photo]21087153[/photo]
مؤامرة وغدر

إلهي ما أظنك تردني في حاجة قد أفنيت عمري في طلبها منك اللهم انه ليس لى علم بموضع رزقى وانما اطلبه بخطرات تخطر على قلبى فا أجول في طلبه البلدان فانا فيما اطلب كالحيران لا ادرى افى سهل هو ام في جبل ام في ارض ام في سماء ام في بر ام في بحر وعلى يدى من ومن قبل من وقد علمت ان علمه عندك واسبابه بيدك وانت الذى تقسمه بلطفك وتسببه برحمتك اللهم فصل على محمد وآله وأصحاب محمد صلى الله عليه وسلم واجعل يا رب رزقك لى واسعا ومطلب علي سهلا ومأخذه قريبا ولا تعننى بطلب ما لم تقدر لي فيه رزقا فانك غنى عن عذابى وانا فقير إلى رحمتك فصل على محمد وآله واصحاب محمد صلى الله عليه وسلم وجد على عبدك بفضلك انك ذو فضل عظيم آمين يارب العالمين
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أرفع صوتك ياصديقى هل هناك شئ سكينك مغروس في ظهري
ارفع صوتك كي أسمعك أكثرهذه الأصوات تزعجني لا أسمع شيئا
عدا هذه القطرات من الدم التي بدأت تنزف مني بغزارة
هل هناك شئ ؟
أرخيت إليك سمعي أشعر وكأني مشلول
تحدث
أرخيت ظهري وأنحى رأسي
تكلم
هذه أمنياتي خذها هذه كل احلامى
ماذا تريد مني أكثر ؟
لا تضحك
اصرخ
لا أراك
لا تتحدث
ب لغة الإشارة لا أفهمها
هاتين الأمنيتان
خذهمــــــــا
فأنا لا أملك غيرهما
لا أملك غير هاتين الأمنيتان التعيستين
خذهما وأرحني
أهتز الجسد فماتت الروح لدي كلمات تنتفض بداخلي
سأتحدث عنها بخوف منذ الأمس ماتت روح
ماتت ولم تذق طعم السعادة
لم يمسح على رأسها أحد كانوا يسمعوها تئن
وكانوا يغلقوا أسماعهم كي لا يسمعوا أنينها
كانت خائفة كانت حزينه
أقتربوا منها
الجسد يهتز لكن لم يسمعوا أنينها
ربما ماتت أو ماتت قلوبهم
تباً لك أيها القلب تباً
فهناك جسد يأكله الورد
بلا مقدمات انتشرت رائحة الموت
حشود من الناس تنحشر بين المقاعد
عيون تنزف في مشهد غريب
وجسد لين ملقى على الأرض
كل الأضواء والعيون تترقب كالنسور الجائعة
مبهورة من هذا الملقى على الأرض
إنها رقصة الوداع أجساد مضغوطة
متعطشة للبكاء ومن بينهم أنا الميت
رأسي على رأس الميت ورؤوسهم معلقه فوقي
جسد يأكله الورد
علمني هذا الجسد أن أعلق كل أمنياتي وأحلامي بصناديق حديدية حتى لا أنتظر أن يفتحها غيري
لو لا موتك ما جئت الى هنا وأنتى تعرفى أني أكره هذا المكان
لن أنساكى لن أبكي مثل ما وعدتك ولكني سأفتح مجرى لدموعى عبر وريدي
وسأغلق عيناي
واجعل الدموع تخرج من هناك
حيث الطريق الى الامس
آراكى في كل الطرق التي أسلكها
تتسللى كالثعلب وتستقرى بجسدي كالمرض
ما بكى تحدق بي أخاف النظر أليكى
وما يخفيني أكثر أن هذا الطريق بلا نهاية
وهذا السكون بلا صوت
وهذه الأرواح الشيطانية تتكاثر فوق الأشجار وبين الطرق
أذهبى عن طريقي
فأنا ميت أتمرغ بتراب الدنيا
وكالنهر أمضي ماضي
هيا أرحلى واتركيني أرجوكى
اجد هناك صرخة قاتلة
أيها العيد
أيتها الصرخة القاتلة
القلوب انحنت
مشاعري لا زالت في باطن الأرض
جذورها حيه
لكنها اصفرت وأنحنت
لم ينصت أحد لى حتى هى لم تنصت
رغم أيماني بأنها قد سمعت أصواتا كثيرة
سمعت بكاء أطفال قلبى وصدى الهارب الخائف
سمعت كل شئ فرفعت رأسي
انا مؤمن أنني أعلم
فهذه الرجفة تقويني ارتجفت مثل كل الأشجار
الأشجار التي ترتجف ولا تموت
قلوب وحشية لاتعرف للقلب شوق
يستوطنها البغضاء والكره لا تقف عند كل حد
تخاف من دور الدوائر
لم ينصت احد لى حتى هى لم تنصت
أطفأت كل الانوار واغلقت الشبابيك
فلن أتكلم بعد هذا العيد
الا بأذن مكتوب
وطرأ على ذهنى سؤال أبي ماذا فعلت؟
أبي لقد علمتني أن لا أبكي على الأشياء المفقودة
لأنك وعدتني بإعطائي الكثير الكثير
ولكن
ما إن أغمض عيني حتى تأخذه مني ثانية
لقد أعطيتني أجمل بستان
ولكنك ربطتني باحدى أشجاره
وتركتني أراقب الناس وانا مربوط
ثم أعطتني ورقه وقلم وقلت هذا مستقبلك
وتركتني أكتب مستقبلي على ورقة بيضاء
لا يقرأها غيري
وبعدها قطعت يدي بسكين المطبخ وتصرخ بوجهي هل تتألم ؟
جعلتني أدفن مستقبلي تحت التراب
هذه حياتي قبر مظلم
أفتحه ويغلقه غيري
ياعمر مضى بلا صديق
حبيبتي لم تصل
فأصبحت ضيف على السهر
في ليلة أخرى وايضا بلا أمل
شكوك تلقي علي قبرى
فأصبح فيها أعجز البشر
أفرجي عني ياهموم
ربما مات العمر بين أيديكم فيملئنى الحزن
أضبط نفسي على ماذا ؟
قلوب تكذب على أنفسها
أبعد عن اصدقاء اصابهم الوهن
وها أنا هارب أقرأ وجوه البشر
أرى كل فتاة أغرق في الشارع
تبحث عنى لتنتقم منى لانى اضررت بزهرة عمرى
أبحث أنا
عن صديق
ياعمر مضى بلا صديق
ياعمر أحترق بالغدر والخيانه
أبحث عن
قلوب يمنع فيها الحب
أو يمنع فيها الكلام
شكرا لحبك يا ليلى
فهو معجزتي الأخيره بعدما ولى زمان المعجزات
شكرا لحبك يا ليلى
فهو علمني القراءة والكتابه وهو زودني بأروع مفرداتي
وهو الذي شطب النساء جميعهن بلحظه
واغتال أجمل ذكرياتي
شكرا من الأعماق
يا من جئتى من كتب الاساطير والحب
شكرا لطيفك كيف جاء بحجم أحلامي وحجم تصوراتي
ولوجهك المندس كالعصفور بين دفاتري ومذكراتي
شكراً لأنكى تسكنين قصائدي
شكراً يا ليلى
لأنك تعزفين على جميع أصابعي
شكرا لأنكى في حياتي
شكرا لحبكى يا ليلى
فهو أعطاني البشارة قبل كل العاشقين
واختارني ملكا وتوجني
وباركني بماء الياسمين
شكرا لحبك ياليلى
فهو أكرمني وأدبني وعلمني علوم العالمين
واختصني بسعادة وبجنه دون العالمين
شكراً
لأيام التسكع تحت أقواس الغمام وماء الشتاء الحزين
ولكل ساعات الضلال وكل ساعات اليقين
شكراً
لعينيك المسافرتين وحدهما
إلى جزر الحب والحنين
شكرا يا ليلى
على كل السنين الذاهبات
فإنها أحلى السنين
شكرا لحبك يا ليلى
فهو من أغلى وأوفى الأصدقاء
وهو الذي يبكي على صدري
إذا بكت السماء
شكرا لحبك فهو مروحه وطاووس ويمامه بيضه وماء
وغمامة وردية مرت مصادفة بخط الاستواء
وهو المفاجأة التي قد حار فيها العلماء
شكرا لشعرك شاغل الدنيا
وسارق كل غابات النخيل
شكرا لكل دقيقه
سمحت بها عيناك في العمر البخيل
شكرا لساعات التهور والتحدي
واقتطاف المستحيل
شكرا على سنوات حبك كلها
بخريفها وشتائها
وبغيمها وبصحوها
وتناقضات سمائها
شكرا على زمن البكاء ومواسم السهر الطويل
شكرا على القلب الكبيرشكرا على الحب الكبير

لماذا تغيرت لماذا أدمنت ?
أعرف أننا نحن من نلعب بالمال لا المال يلعب بنا
لا تغضبى
غضبك غطى أطراف الحديث في الصباح سوف أكمله
سوف أغلق غضبي
هل تودى المساعدة ؟ أنا ذاهبا الى النوم
غضبك أصبح كثيفا
بدأت أشعر بالغثيان وأنا أتابع هذا الحياة الممله
متى يقف هذا القلب عن الدقات ؟
سأتابعك بصمت وبغضب
يا له من حظ سىء
مللت
كان الناس مختفين وسط الصراخ كنت مرهقا وقعت أمام الجالسين
كان عيون الاهل والاصدقاء تهجم على جسدى كالفك المفترس
وكنت أنا أبعثر الصمت وأراقب سكرة الموت تأتي من أي جانب
يا له من كأس غدر اسقونى اياه مرارته ولم أسكر
يا لها من كأس حارقه
الدنيا واسعه جدا ولكن كان المتواجدون يتهافتون على لحظه حب وسعادة عندى
ساعات من عمري مرت من هنا
ساعات سيئة اخترقت قلبى وعمرى
كانت ليله تمنيت الموت فيها ولكنى طلبت منها العفو انه عفو انثى بكت على قلبها ولم تبكى على قلبى وجرحى
لا يهم المهم أنها أنثى بكت وفى رقبتى علق ذنبها
ليلة سكر فيها الاصدقاء والاهل وضحكوا على قلبى
وهى ليله رايت فيها الحالات

من يبكي ؟ومن يضحك ؟ ومن يقاتل ؟ ومن يرقص بين الجلوس ؟ ومن يقف ينتظر الدور؟ ومن يلبس القناع ؟ومن يصلح الألوان ؟ ومن يفتح ويغلق زجاجات الفرح بالانتصار؟

كان الجميع يتشابه في شئ واحد أنهم كانوا جميعا في دائرة العصيان الرباني
فسألت أحد هم عن هذا الحيز من الدنيا ؟ عن هذه المؤامره ؟
قال انا ولدت في هذه الدنيا وعرفت الكثير من التماسيح وتبللت منها ولا شئ أكثر
جلست بين الحياة الكبيرة ولا أزال تائها المرض والضعف أستوطن ظلى
أنفاسى الصغيرة غطت شعلة الموقف تركت الموقف الجائع ليمسح عرقى
وتسكعت بين الحضور فاقد الضمير
أيها الاهل أيها الاصدقاء المختلون أنتوا من طين ارفضوا هذه المؤامره القاتله وأرحموا أ نفسكم ولو بخطوه اهربوا بانفسكم من هذه المؤامره والبسوا قميص الانسانيه قميص الرحمة قميص ا لاخوة قميص الإنسان حافظوا على مستقبل رجل ولا تنتظروا فالموقف هناك أشد وأقسى

آه تذكرتك يا حبيبتي هذا القلب الذي سكنتيه بالأمس غمره النسيان أصبح ملجئ للحب لرجل ميت لست أتذكر غير أسمي وأسمك
قلبي يدق بعنف عينان تبكيان وهموم تسكنها الهموم وأيام ذات السواد تملأ عمري وتجاعيد ملتوية كأنها رؤوس شياطين
ربما نسيتيني ولكني أنا دائما أذكرك كل الحكمة كانت بحبك الطاهر
ولكني الان رجل ميت

تركتينى عند الباب هذه هي مصيبتي
القلب الذي تعرفينه لا زال يقاوم أقسى الظروف
لا أرجوكى لا تقولين
انا مظلوب ورب العالمين
فاعلم انه من الصعب أن اترك حبى واترك حياتى ولن أترك
ولكني الان رجل ميت

كل هذه الإجابات تقتلني
تقتلني ولا أجد لها إجابات شرعية
ما يهمني بالحياة هي أنتي وعفوك وهذا قراري النهائي
لن يستطيع بشر من طين أنا يحب قلبك مثلى
ربما يستطيع أن يعذبني أو يقتلني
حينها ستسبقينني إلى قلب الموت
بعدها أعلن موتي بابتسامه
لو كنتى تعرفى أني أتمنى أن أراكى يا حبيبتى العزيزة
هذه أمنيتي تطل بين شقوق الكلمات
فدعيني أرى الأماني تتحقق
أمنية واحده فقط ساعديني بتحقيقها معكى
فلقد طغى عداؤك حتى الخائن يعتبر شريفاُ بالنسبة لكى
فلم أعد أهتم بصداقاتى الكاذبة التي تطوق حديثى
لم أعد أهتم فانا رجل الان ميت
فقد بعثرت كلماتك على جسدى فى كل الشوارع والحوائط فلم يعد هناك مكان
غادرتنى الروح كي أنسى جرحك وعقابك
وأمشى وأخذ خطيئتى معى لعل حملها يغفر ما ارتكبته فى قلبك
لالالا لست انا فانا كنت ولا زالت أنا رجل ميت
يامن كنتى حبيبتى ومازلتى
احاط بى الغدر من كل جانب فتلقيت طعنه فى ظهرى قسمته وتلقيت طعنه فى بطنى فنزفت دما وتلقيت طعنة فى قلبى منكى فانتهيت انتهيت فانا رجل ميت
لن أخوض في التفاصيل فأنا لا أستحق منكى العفو والغفران

سألت من شاركت فى جريمه قتلى لماذا؟
لماذا أنتي تبكين الان ؟ قالت لأني أنا أحب قلت لها أنا لا أفهم ولكن ظل هذا التساؤل يحيرني وفي وقت لاحق سألت صديق عن بكائها قال دون سبب جميع من يحبوا يبكون من دون سبب لم أصدقه
والان وانا ميت لا زلت أتساءل لماذا تبكي هذه المرأة ؟ فاكتشفت سر بكائها لماذا تبكي ا بهذه السهولة؟

لم اتعب من هذا الغدر ولكنى تعبت من رسالة غدر قرأت فيها كل شىء وكأنى اقرا رساله حرب تمتلىء بضحايا ليس لهم ذنب
وجدت فيها دمائى التي امحت الكلمات اشعر كانها شظايا مبعثره في قلبي تشرخ الشرايين فى القلب
لا أريد أن أرى أو اسمع الان
أستطيع أن أعيش لوحدي فقد بنيت منزل من الرمال واسكنه فلا تقتربى ليس لشىء ولكن خوفا عليكى لا تتكلمى اعلم أنني كنت سبب بهذه الدماءوأستحق كل ما تفعليه بي

وحلمت اننى نائم عندما رايتها كانت على رأس أحلامى الصغيره تلهمنى الحياة لااقاوم مصاعب الحقيقة وقفت على راسى ومسحت على جبينى واستنشقت انفاسى لم تكن لى أنفاس فانا ميت بل كانت آهات متناثرة حاولت أن أصد آهاتى حتى لا تدرى ولكني فشلت تغيرت ألوان وجهى تحول وجى إلى مجموعات كثيرة لا اعرفها أغمض عيناي فتنهار دموعى في غرفة نومى علقت نفسي لإنقاذها اخترت اقرب طريق للهروب ثم رحت أحدق في الماضي كان ماضي لا يعجبني وعدت أبحث عن مستقبل لي ولها فلم أجد مستقبل يعجبني ارتديت كفنى لكى أموت لا أنا ميت ولا أنا حي لا ظالم ولا مظلوم لاشيء أبدا غير إنني منذ زمن بعيد وقبل أن يعرف طفل الكلام منذ ولادته أنا كما أنا لا حي ولا ميت لا ظالم ولا مظلوم ولاشيء أبدا

قرات فى احدى الاساطير الحظ ذو الرؤوس السبعه يتراقص على جمهرة الحشود من الإحياء يتراقصون من الجنسين ويحاولون قتل الأسطورة يغطونه باللحد وبقماش ملون يضحك الأسطورة لأنه يعتقد بأنه أقوى من الحظ نصفه إنسان ونصفه الآخر طائرمخلوق أسطوري على ما أعتقد أجتمعت حوله فتاه قبل أن يذبحه الحظ العاثر وصوت الرقص والضحك يعلو ويعلو لم يعد هناك مكان
والاسطوره ينوح ويلوم حظه العاثر بينما يضحك الحظ ذوالرؤوس السبعة يضحك الحظ والاسطورة تبكي وتبكي

عندما أجلس وحدى أجد دوائر الضوء بها تتغير عندي الحقائق أكسر كلمات الخوف كما أكسر مرآتي أقتنص الاحلام لأبعثر همومي المتراكمة أمزق الخوف بخوف أنظر له يفلت مني بدهاء والصمت يشغله الصمت فتتضاءل عندي الرؤية وتنحبس الأنفاس مستعداُ للرحيل وعلى عجل أرجع لعالمي الذي لا ينتهي

كنت أعلم أنني لا أستطيع البقاء هنا طويلا كل ما أردت أن أقوله هو أنني أحبك وأنني لا أخاف
فهل تسمعيني؟ أحبس أنفاس الماضي آمنة بداخلي من خطط لذالك ؟
لقد اختطفوا حياتي بهذه الليلة
فقدت العمر أصبح العمر لي من الأشياء الهشة أنا أعلم أنكى تسمعيني أستطيع أن أتذوق دموعك سأغلق عيني لتذبحينى
ولكن ستصل لي أحلامك وسوف أراها قبلك من سولت له نفسه العمل ضدي فانا انسان احب واعشق
لكنى الان رجل ميت
جرح يروضه جرح فاليوم أنا مريض ساعتي تميل نحو الالم جرح يروض الجرح وآه مدفونة في سريري
وصراخ يذهب بي الى الهبوط متى أنسى أنني أنا أنا الرجل الميت

ألم روحى لافتح بوابة الامل بمفتاح صدأ فالخروج من باب الدخول أغفرى لى سأنصرف الآن
قلبي مملوء بكوارث الحزن بي موت يتهافت عليه التراب ورائحة الغدر تتراقص على موقف الفرح سامحيني ان كنت أسأت لقلبك البرىء مات القلب أم ماتت الروح لا اعرف ؟ أعشقك اليوم وغداً وفي كل وقت فالان تسطيعى يا حبيبتي أن تفعلى ما تشائى فرشت قلبي بأنواع الفرش لاطلب العفو منكى ولكني أغار عليكى بكل شئ و بأي شئ
حبيبتي
رأيت على باب منزلنا فرح فقولت هذا فرحي فانتى لي ولن أجعلهم منكى يقتربون أتمسح بالأبواب فأسمع صوت الدفوف تحترق من شدة الضرب انتبه فأسمع صوت الهمسات والوشوشه رأسي يقتلها الافكار آخر ساعات الليل أضأت فرحك هنا وهناك بنار اكلت وجهه الحاضرين كان مصدرها قلبي الذي ضحى بكل السبل ولكن الان أسمع طفلاً يموت في المهد وأسمعه يصيح فأصيح ذنبه برقبتك أنت القاتل المستبد يا رب أغفر لي فأنا عشت بلا ذنب

قالوالى أرسم بحر فرسمت وضع في البحر قارباً ًوأبحر به لكن هذا بحر من ورق ومركب من ورق أبحر به الان
وانا ركبت فوجدت نفسي على مركب من ورق بلا صوت ومشطوب الاراده والقبطان سكران نائم يدفـَعنــي وأمضى اهتم بمن حولي وظهرى يطعن امامى ليس هذا فقط فى المركب والبحر
المشاكل كبيره إنما أنا هو المشكله لن يمنحنى الخوف احترامــــــا أبحرلاادعى البطولة هيهــات أيها الخائف البارد الغارق في بحر من ورق أبحر أبحر لو بالكلمات ولكن لا تبقى ساكن كميت نفذت أيامه ولكنى بالفعل ميت

لماذا تركونى هنا؟ هل كانوا مجانين؟ هل كانوا فقراء بإرادتهم ؟هل كانوا سفهاء ليس لهم أحد في هذه الدنيا الموحشه؟
همست لي بدفئ أيقتلك التفكير أنا
تقتلني نظراتكم وبعض المواقف أكثر أنا بقايا أنسان
كم يحرقنى القهر بسببكم ووعودكم الكاذبة ولون الدم المتجلط على أعناقى ؟ لماذا تركونى هنا؟

أسمع صوتك ياصديقى عندما أتذكر بأننا لا أحتاج بعضنا البعض أنت أفضل صديق مثل أخي أو أبي فهمنا لا أحتاج توضيح أبدا وحيد في تلك الأيام وأود فعل الكثير لا أعرف ما أقول ؟ أقصد بانني لا أعرف كيف أصف الموقف ؟
لا أريد أن أكون هذه الليلة وحيد
ما الذي يمكنني فعله لجعل قلبى في هبوط مستمر؟
هذه المرة ماذا أقول وماذا أفعل؟
كيف لي أن لا أقع بهذا الموقف مجددا؟
أسمع صوتك وأوأده بسرعة قلبي يرتعش لا أستطيع أن أدعي أننا ما زلنا قادرين على ان نكون اصدقاء فقط لا أريد أن نكون أصدقاء أنا أحبك فقط فقط آخر ما كنت أتذكر آخر ما كنت أتذكر أنني فتحت قلبي لها وقلت ما يجول بخاطري تحدثت عن كثير من الآلام و بأنني ما زلت بحاجة لها وبانني احتاجها بكل لحظه وحتى هذه اللحظه
كانت كلمات من أعماق قلبي لا يهم اذا تجاوزت كانت على خطأ أو حق بالفعل أنا أحتاجك آخر ما كنت أتذكر

قلبي في السماء وقلبك في الارض اخرس لا تتكلم لا ترفع يديك لسماء لا تمتم ممنوع ان تقف أو تجلس آه يا قلب أصرخ اصرخ يا قلب وجهلاأرواحهم أسئلة صمتك ليس إلزامي حركهم بوجودك بأسلوبك بقلبك آه من قلبك اخرس تحداهم نفذ أوامرك العليا فان مسحت قلوبهم بالأحجار فلن تشعر

حبيبتي بالأمس صدقت نفسي بأنني شجاع لم يكن في الشارع غيري سألت نفسي أن وجدت نفسي وبعض أصدقائي الخائنين فغضبت نفسي وألقت القبض علي وأودعنني غرفة التحقيق وها أنا ضيف في غرفة التحقيق في قضية أخرى و بلا تحقيق نفسي تلقي علي القبض معجزة سماوية أم قهر إنساني أفرجي عني يا نفس فانا شجاع خائف

فمرحبا أيها الموت أكاذيب أساطيل الاولين لن ترهبني سأموت حتى لو كنت عاريا بالحقيقه لكنهم أغلقوا الأبواب في وجهي والمدن والبحار وحتى الأرصفة وأحرقوا كل ما استطعت إليه الوصول واستبشروا بغضبي مرحبا أيها الغضب سأحرق الخوف من خلفكم فأكاذيبكم شيء ينقص شيء كما يتضائل السهم بشركة مفسله قربوني من الموت فلن أتغير لا يتغير مني شئ سوى الاصرار
فمرحبا أيها الموت أيها الموت أحصد من عمري ما تشاء أشعل في قلب أمي الحزين حزن وعلم حبيبتى مكان نقل جثتى لا تخف فلن تنحنى حبيبتى لتعين القبر ان سقطت

يااااه يا أصدقاء هنا صوت له إيقاع مختلف هنا الصوت الذي أهواه ربما لأني حلمت بصوت مسموع ربما لأني أهوى الجلوس أمامكم أو ربما كنت خائفا أتوسل لصمتى لا أخشاهم أنا فلن يسقطوا عنى الهوية والوطن حيث نغلق أحلامى بنهاية فقراتى وتجعلني أنتشر في الساحات معلنا صوت حبيبتى قد وصل
يااااه يا أصدقاءيااااه ياقلب الضعفاءهنا كانت توسلاتى هنا كان صوتى فالحياة قسمه ونصيب

بقطرة أمل أتسائل كيف أهرب من هذا القفص المقفل؟
كيف أخلص الروح من هذا الجسد العنيد ؟
بقراءة كتب صوفية كيف أكون هناك ؟
على الغفلة منهم فهذا الجسد الملتهب يحاول الهروب يكتب في بقطرات أمل يمسح جرحه بقلبي بليلة حزن بكى بها القمر
يا حاملة نور الحزن بظلم عيناكى !رتما بهذا الجسد الميت فقد مات مرتين

ياااااااه أنه ألم ستة وعشرون سنه سوف أنتظرك غداً حينها سأبكي لتمسحين ألم ستة وعشرون سنه من حياتي بعدها ستعترف عيوني بمن رأيت وقد تسألين عن حبك ماذا بقي له؟ أجيب بصمت حتى أرتوي منكي فأوجاع الفراق جعلتني أدمن العشق

فرغم صراخي كان صوتي صامتا كأن الجميع أخرست مسامعهم وانا أشدو ألمي وبين ألم الضرس سمعت صوت دقات قلبك يقترب
كان صوتا عذبا أنساني ألمي بل نفسي وغطى الخجل ألمي فخرج كل جرح صوته ألم وما زالَت لا أفهم كيف خرج الألم أرى أقترابك حيث طريق الخلاص
كم تمنيت أن تعود أيها الالم لتكشف هذه الجميله على أعصابك ؟

آنستي
هذا القلب ليس بعيداً لماذا السؤال ؟
قلبك يشبه الاسفنجه يمتص عسل الكلمات ولا ينتقيها يحزنني هذا القلب المتبقي من عمرك آنستي ها فقد تركوه الكثير
هل كانوا عشاقاً حقيقيين؟
هل كانوا بشر بمحض إرادتهم أم كانو بشر مستجدين ؟
كان ينبغي فحص قلوبهم قبل المخاطره ؟

آنستي
هذه الدنيا صعبه أيقتلك الموقف؟
أنا يقتلني حزنك ومشهد النهاية أكثر

آنستي
أنتي بقايا عادات وتقاليد يألمني قلبك الطيب وعشاقك الخونه واشعارهم الوهمية ولون الحلم الذي رسموه حتى في التأبين لحلمك
هل توافقيني الرأي ؟

روحي تقطر ذلاً ي اأيها الجسد الميت فوق صدري روحي تنساب مني والسبب أنتى أذللتيني أذللتى الروح من قهر معاملتك
فارتجت كل الاعضاء وانهار الجسد
سألوا كيف يكون بموقف الذل أنسان؟
أين أنتى صمتك أوجع صمتي وندائي فقد النداء كأن الموت يسلخ من الموت ؟
هذا موقف صعب
أكفر بهذا الذل وأنتى بذلي تتعطفى روحي تقطر ذلاً بصوت مرتفع سمعه الميت الاول اتفقوا على ذلي وإذ أذلوني اختلفوا
كم خجلت منهم وعليهم ؟
للاسف ترتجف أنسانيتي سامحكم الله أيها الذل كنت حضوري الدائم

لا تبكي يا محمد فلقد خلى الرجاء منهم طارت قلوبهم في الريح وظلت الأجساد ميته لست سلة مهملات فارغة
تقذفوني باالاهانات وتسقونى من قطرات الذل كاسات
انا معتزل أنسانيتى كهذه الايام تلعب برأسي عطف حبيبه وروحها الطاهره
إن كتبت فسأكتب بقلمى سجن وسجان فلقد مات السجان منتحرا وإذا أقفلت السجن بمفتاح مالت كل المفاتيح عطفا على
فكلما سجنتينى ايتها الطاهره تبكى فتفتح الابواب

يا حضرة الدكتور يا سيدي هذا الالم يؤلمني وجسدي بقى في مهب الريح
غضب الدكتور أغضب مثلما شئت فالمي لم يساومك على شيء
وما بين الفقر والالم سوى نارين
فيمن غضبت وقد كنت نويت
الموت
سئمت لو أعلم لماذا ؟ سئمت
كذبت الالم وتصرفت بمفهومك أنت يا دكتور
سيدي يا حضرت الدكتور
هل عجبت أن في داخلي ألم أصلي صادق ؟
مهما تحاول أن تمنعي من حديث فلن أصمت ألمي يسقيك بتأنيب الضمير غضبت لا أدري ألمي يفضحني بين أصحابى الذين كلهم خانوا
لئيم صاحبي هذا لم يرحم ألمي خد ألمي يا حضرت الدكتورإني منك أتوسل وبعدها سأمضي ربما لا ألقاك سيدى لم يعتكف العمرولكن دنياي من أعتكفت وإن كنت قد غششت بالالم اسمع قبور الارض تنعانى
هل ضيعت قلبى أذن جده لى أنصفني لا ألقاك مره أخرى أرجع لى نفسي
أقسمي يا نفس له لكنها لم تقسم

ربي لقد تاب الجسد أما الروح فلا أعلم عنها شىء وقلبي ينبض أما يصبر هذاعلى جسد ميت فاضطربت من التفكيروتهيجت النفس
واكتظ السؤال أموت أو لا أموت والى هذه اللحظة

يوماً ما كنت أنتظر الدنيا ولم أرى سوى الموت جواب مات الإحياء وكبرت الدنيا وما زلت ها هنا كنت أقول إنه مر من اليوم فانا هارب من ساعات الليل الطويلة سأقبض علي قلبى وأجعلها من أيامي فضحك القلب وكأنه يقول مساء الخير تأخرت فالقلب يقوم الآن من الحلم من دون ثياب يمسح عرقه وقد أزرقة شرايينه وانت تتوعد أيها التائه بين الايام الماضيه

قلت سامحينى وإنصرفت تركتني مندهشا بقلب يملئه الحزن والشوق يلملم فوقه التراب ورائحة العشق تنتظر الخبرسامحيني ان كنت أسأت الظن هرم القلب بعشق لقيأك سيدتي وفرش قلبي أحلامه منتظر المطر كاتائه فقد المأوى أصبحت أتمسح بالقلوب مستعطفاُ وأمسح ظهري من ذل الزمن فالعمر ينقصه عمر

أزور نفسي بنفسي والحزن بأوردتي يقتلني فهل تسمحين سيدتي أن أقف الى جانبك لاتحدث اليكى ؟
ليس على سوى بقايا عمر فلا تخافي فشياطين الإنس تجوب الشوارع أغرب شيء أن يفتح المرء قلبه ولا يجد غير الصمت مستمع ما هذا الصمت المتحرك ؟ سافرت الى كل منافي العمر أنام على نفسي من تعبي أزور نفسي بنفسي و القلب تعطل يحتاج القلب الى إصلاح والأمنيات ماتت فأنا مازلت أنتظر على طاولة الدنيا

حبيبتي
أشم رائحة الموت بجسدى وعقم الحزن الظالم المستبد والهمــس
أنا أرى بالهمس ماعاد لي غيره فبالهمس حياة يكذب فيها الناس على أنفسهم وتكون في أسوأ أوضاع لها لابـــأس تموت فيها الشمس
حبيبتي
كتبت أحزاني بفراقكك على الجسور الصمت كتبت عمرى الصغير بقلبي البائس خبأته من كل غزوات الموت ولكني فشلت
علاقتي بالحزن حميمةهذا هو السبب الذي يدعوني للكتابة فمهما حاولت أن اجعل لنفسي قيمة أ مام نفسي أولاً و امام الآخرين أجدني عديم القيمة محدود النفع هباءه منثورا إن تخيل العظمة فيما نفعل يوهمنا بالعظمه ما يمكث في الأرض و الذاكرة و القلوب هو الموقف مهما بدى متهافتاً في أعين البعض و العكس بالعكس أحيانا أود أن أضحي بحياتي لاجل أثبات موقف ولكن للاسف عند البعض حياتي لا تساوي شئ يذكر هذا هو انا فهل لحياتى ثمن عندها ؟

أسمعتي عن من بكى دماً يوما ما هذا آنا بكيت قهراً دموعاً حمراء لم يرها أحد لماذا ؟ لأنها ضاعت وسط ضحكات الآخرين وللاستهزاءهم مني لم تكن كلمه كانت طعنه لم تكن كلمه كما أدعى كانت طعنه وكانت نافذه الى القلب القلب الذي يحبه أجل يحبه بصمت صمت كان حبه صامت لا يتكلم لا يقترب كل ما في هذا الحب انه من طرف واحد طرف مكسور كعادته مكسور في كل شئ حتى في ايام عمره التي يحتسبها الزمن انها من عمره لم تكن كلمه بصوت مكتوم وأنين مفضحوه كانت طعنه ونافذه
أفرح يامن يسرك جرحي ها انا اليوم أنوح بصوت تسبقه الدموع أنوح وبلا صوت وبلا سامع يقترب ليسأل مجرد سؤال لا أود أكثر لا أحد لا أملك لنفسي غير الانتظار الذي يزعج نفسي ويجعلها تتألم وتتألم ولا اجد من يقترب ليسألليطمئن على هذا الذي جفت روحه روحه التي خرجت ألف مره منه لا اعرف لماذا؟
ياليت الموت يقترب منى لاأخلص تاهت الروح من ظلمك يا أخي وياصديقى أخي الذي يحمل مثل اسم أبي وأسم أمي لم يكن أخي كان منهم ومحرضهم صرخه صامته خارجه عن الخدمه كانت هنا ولا تزال بينكم فسمعها قبل ان يرحل مطلقها الالم لحظه

متأخر كعادتي حتى فى موتى استيقظت بعد سبات طويل وكأنني في غيبوبة عشقتها في وحدتي لأكتشف أن يداي مازالت تمسك بيديها تتوسل دموعي لها أن تعود إلي ولو في الحلم وكأنني على موعد مبكر مع هذا الفراق
أتدرين ؟ بعدك ما استطاع القلب أن يعرف أبجديات الحب من جديد ولا القلب بات فيه متسع لطارق جديد كذاك النعش الذي ينتظرنى كنت أنا هذا اليوم أمد يدي إليه فلا أجد سوى المزيد من السراب كماء يتسرب من أصابعي فأجدني أركض في أزقة خالية إلا من صدى ندائي إليكى أو اسمع صراخى من وجع قلبى

مولاتي
لقد نامت قلوب الأرض وغلقت الأبواب وأنا أنتظر قلوب آخر الليل تضيء هنا وانأ هناك أنتظر الموت فقد بلغت النشوى فى حبك وامتلائت الروح من عذب قلبك فذهبتى فحان وقت الرحيل
أجد رائحة الورد تملئ كأس أيامي وروت قبرى با لورد نزعتى تاجك الطاهر وألقيتيه على روحى تعطفا منكى وقفت وانا ميت اتمنى تقبيل كفك اسفا وخجلا لكن القلب ارتخت أورادته والجلطة أعلنت قدومها وانتظاري ضائع بالانتظارو الضغط يهبط وينزل
والجفن انكسر وجسدي أرتعش وأنتفض فصحوت ما بين الخوف والخوف تركت ثوب العشق على مائدة الحزن وانطويت متعب في كل شئ حتى في همسات الروح
أني املك من الحب أكثر مما اعرف من الكلمات ويتجاوز عشقى كل حدود المعاني والمفردات وأزيد عشقا اذا خذلتني الحروف وخانتني العبارات
لو تدري من أنا لو تدري من أنا
أنا رجل ميت
[photo]22187970[/photo]
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يــــــتـــــــــــــبـــــــــــــــع
حقوق الطبع والنشر محفوظه © 2009
محاسب محمد حامد

حكايات رجل مات 1
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حكايات رجل مات 2