ميدو016 Admin
عدد المساهمات : 3063 تاريخ الميلاد : 11/05/1991 تاريخ التسجيل : 20/06/2009 العمر : 33 العمل/الترفيه : طالب المزاج : تمام
| موضوع: الجمل: 490 مليون جنيه لتطوير مدارس التعليم الثانوي الأربعاء ديسمبر 02, 2009 12:18 pm | |
| الجمل: 490 مليون جنيه لتطوير مدارس التعليم الثانوي أعلن الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم أنه سيتم اعتماد مبلغ 490 مليون جنيه (للعام الثانى من الخطة التنفيذية لتطوير التعليم الثانوى 2010/2011) منها 115 مليون جنيه لبناء 578 فصلا جديدا وتجهيزاته ضمن البرنامج الانتخابى للرئيس مبارك إلى جانب 375 مليون جنيه لمشروعات الجودة الشاملة لعدد 311 مبنى مدرسيا.
وقال الجمل إنه تم خلال العام الاول للخطة (2009/2010) اعتماد مبلغ 213 مليون جنيه لاستكمال وتنفيذ 1469 فصلا، و87 مليون جنيه لرفع كفاءة والصيانة الشاملة ل73 مبنى مدرسيا.
وأكد الجمل أن توفير الفصول الدراسية والمدارس وجودة ورفع كفاءة المبانى القائمة ضرورة هامة لتطوير وتحديث منظومة التعليم الثانوى لتحقيق الإتاحة للالتحاق بالمرحلة الثانوية، كما أنها السبيل إلى تحقيق الجودة كهدف نسعى إليه من أجل الاربتقاء بمستوى مخرجات التعليم.
وأوضح أن الخطة التنفيذية لتطوير التعليم الثانوى تعتمد اعتمادا كبيرا على إعادة جودة وكفاءة المبانى المدرسية، حيث يعتمد برنامج تنفيذ الخطة على توفير الفصول المطلوبة لإنهاء مشكلة الفترات والكثافة بالمبانى التعليمية القائمة بالاضافة الى رفع كفاءة المبانى القائمة.
وأشار إلى أنه من المستهدف توفير 2600 فصل لحل مشكلة الكثافات والفترات، ورفع كفاءة والتأهيل للجودة واستكمال الملاعب ودورات المياه لعدد 1198 مبنى، متضمنا 25 ألفا و723 فصلا بعد استبعاد المبانى التى تم رفع كفاءتها ضمن مشروع الجودة الشاملة والبالغ عددها 155 مبنى بعدد 3 آلاف و718 فصلا ، وذلك بتكلفة 1.66 مليار جنيه (438 مليون جنيه لتوفير الفصول، 1.222 مليار جنيه لأعمال الجودة).
وأوضح الجمل أن خطة العام الثالث تتضمن 485 مليون جنيه (110 ملايين جنيه لتنفيذ 553 فصلا جديدا بتجهيزاته ضمن البرنامج الانتخابى للرئيس إلى جانب 375 مليون جنيه لمشروعات الجودة الشاملة ل 361 مبنى)، أما خطة العام الرابع فتشتمل على 385 مليون جنيه لأعمال الجودة الشاملة وبناء ما يستجد وفق ضروريات أو أسبقيات.
وأكد أن تنفيذ وتحقيق تلك الخطة سوف يحقق الاتاحة والجودة كمطلب حضارى وسياسى ومجتمعى لنجاح سياسات التطوير والتحديث.
| |
|